دبي: ربط 7.6 مليون ملف طبي إلكتروني

 «رعايتي» التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث يمكن ربط الملفات إلكترونياً، 29 ألف عامل في المجال الصحي من الاطلاع على ملفات 234 منشأة مربوطة بين برنامجي «نابض» الخاص بالهيئة و«رعايتي».
وكشف الدكتور محمد الرضا، مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية في الهيئة في لقاء صحفي على هامش مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي، ربط 50% من المستشفيات في الامارة، بمشروع « نابض » الرقمي الذكي.
وأفاد بأن الهيئة ستنتهي من مشروع الملف الطبي الإلكتروني على مرحلتين، الأولى: الوصول إلى 100% من الربط مع جميع المستشفيات في إمارة دبي منتصف عام 2022. والثانية الوصول الى كل المنشآت الموجودة في قاعد بيانات التنظيم الصحي في نهاية عام 2023.
وقال بإمكان المريض، كذلك، إطلاع الطبيب المعالج خارج الدولة على ملفه الطبي إن كان لديه خاصية الدخول على نظام نابض، فمن الناحية التقنية ممكنة، ولكن يجب التأكد من سرية البيانات لتوفير هذه الخاصية، بحيث يكون ملف المريض في مأمن، خاصة أن الولوج إلى الملف الطبي من خارج الدولة له خصوصية.
وأوضح أن مشروع «نابض» يتوافق في أنظمته الحديثة وتقنياته المتطورة وأهدافه مع توجهات حكومة دبي، وتطلعات الإمارة في أن تكون هي الرائدة بمنشآتها وخدماتها الطبية الفائقة المستوى، وتمثل طفرة مهمة على مستوى العناية بالمرضى، ولاسيما في التشخيص والعلاج، الذي سيرتكز على بيانات وتقارير طبية موحدة، توفّر وقت الأطباء والمرضى وجهودهم، والكلفة المالية أيضاًدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.